الرافضي أحمد القبانجي وفتواه الجائرة
Added Date: 10/16/2010 2:33:55 PM
Bookmark and Share              Balatarin

سني نيوز : قال الأمين العام لتيار الإسلام الليبرالي في العراق أحمد القبانجي إن إعطاء الذكر مثل حظ الأنثيين هو حكم قابل للاجتهاد وإعادة النظر، لأن الرؤية للمرأة تطورت كثيرا حتى أصبحت المساواة جزءا من هذا العصر، داعيا إلى مساواتها بالذكر في «الميراث»، وقال إن هذا الرأي جديد لم يقل به المتقدمون، لأنهم لم يعيشوا ثقافة هذا العصر والتطور في حقوق الإنسان والمساواة.

وأكد في حديثه لبرنامج «إضاءات» على «العربية» امس أن التغيير طال أفكار وأسس المذهب الشيعي الإمامي، فمفهوم الدولة كان غائبا لأنه مرتبط بعودة المهدي، لكن الخميني نجح في إحياء ولاية الفقيه وتجسيدها في نموذج الثورة الإسلامية التي تحكم إيران منذ ثلاثة عقود. وقال إن الذين يعتبرون الإسلام دينا ودولة يقومون بـ «تحريف خطير».

وعن مفهوم الإمامة والخلافة، قال إنه بعد بحث في مطاوي التاريخ اكتشف أن المشروعية تعطى من الناس إلى الحاكم حتى يسير بهم وفق العدالة، مشيرا إلى أنه بحث في كل الروايات التي يستدل بها الشيعة، ووجد أنها كلها لا تدل على منصب الخلافة، وأن خلافة أبي بكر كانت مشروعة منطلقا من التفريق بين الإمامة الدينية والإمامة الدنيوية.

المصدر :  الانباء  ، شبكة الدفاع عن السنة .

Reader Count
3809

Bookmark and Share              Balatarin
 
Wednesday 4 December 2013 05:12:29 GMT
عبدالهادي 
اللهم من اراد باالاسلام واهله شر وضلاله فجعل كيده في نخره وارناء عجائب قدرتك فيه عاجلا غير اجل وافضحه على رؤؤس الاشهاد يارب
Saturday 30 November 2013 04:11:09 GMT
ابو زمن 
لان سيداحمد مثقف ومتعلم لعن الله كل من يتكلم كلام سئ علئ سماحه الشيخ احمد القبانجي
Monday 28 March 2011 09:03:04 GMT
جعفر القبانجي 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا جعفر القبانجي يؤسفني أن يكون أحمد القبانجي هو عمي، ولكن هذا هو الواقع.
أحببت أن أبلغ اخواني القراء أن هذا الشخص له عقائده الخاصة به، والتي لا تمثل إلا نفسه.
علماً أن كل أقاربه وعائلته وأبنائه يخالفونه الرأي.
وله آراء أخرى قد تؤدي إلى الحكم عليه بالإرتداد، مثل أن القرآن غير صادق وأن النبي ينطق عن الهوى، ولا وجود لعذاب في يوم القيامة.
ولكن من المؤسف والمحزن أن أراكم يا إخواني في هذا الضعف حيث لم يعد لديكم دليل على خلافة أبي بكر غير كلام هذا المرتد.
والحري بنا أن نتوحد ضد الغزو الصليبي واليهودي الذي يصبح ويمسي ينهش في جسم الإٍسلام ونحن نعينهم على هذا بتفرقنا وصراعنا فيما بيننا.
إننا باختلافنا هذا وتركيزنا على نقاط الاختلاف فقط، نفعل ما يريدوننا أن نفعله.
وحري بنا أن نقتدي بأخي رسول الله علي بن أبي طالب، حينما وقف وساند عمر بن الخطاب بمشورته ورأيه وحكمته، حتى لا يعطي فرصة ينتهزها الروم ويوجهوا ضربة للإسلام.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Monday 21 March 2011 06:03:21 GMT
اسراء 
نعم رافضي لانه يرفض باطلكم
Saturday 8 January 2011 06:01:59 GMT
جهاد العراقي 
السلام على من اتبع الهدى
احمد القبانجي كان مشرفا على تعذيب الأسرى العراقيين ابان الحرب مع بلاد فارس والتي انتهت بأكبر هزيمة تأريخية للخميني الهالك وأسألوا اسرى العراق عنه وستعرفون عنه الكثير والعرب أيها الاخوةهم اساس الاسلام واذا ذل العرب ذل الاسلام وهم من نشر الاسلام في بقاع العالم كله ومن يشتم العرب فقد شتم المصطفى صلى الله عليه وسلم وانتقص منه وهو الذي اخرج اعظم امة من الناس وبسببهم انتشر النور في العالم كله..........
Tuesday 16 November 2010 02:11:34 GMT
عمر 
هذا العالم لا يفهمه المتعصبون المتخلفون الذي لا يملكون سوى اللعن الذي بلا فائدة قبله قال القصيمي العرب ظاهرة صوتية وهم لا زالوا يتقاتلون تحت السقيفة وبعقلية الجمل وصفين ويكفرون بعضهم بعضا وضائعون بين بول البعير وتفخيذ الرضيعة ورضاع الكبير
Sunday 24 October 2010 07:10:19 GMT
!!! 
شرائع وأحكام الدين الاسلامي صالحه للتطبيق في كل زمان ومكان
قال تعالى:
(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)

صدق الله العظيم

أين الايمان والتصديق بمعنى بهذه الايه ؟؟؟؟
Tuesday 19 October 2010 08:10:28 GMT
حقجو 
تسبون الشيعة بانهم اهل اللعن و.... لكنكم تنتظرون كلمة تسمعونها من غير دقة وفهم وبحث و.... ليس عندكم من كلام سوى اللعن ... اعلموا يا جماعة ان الذين يفتحون ابواب التنافر لا يريدون للاسلام والمسلمين خيرا